
الاتصالات الصينية العملاقة هواوي، لا يكتفي سمعتها تحت الرادار في الولايات المتحدة، وأخذ الأمور بأيديها مع التجزئة الموقع مباشرة إلى المستهلك.
الشركة أطلقت يوم الخميس GetHuawei.com ، وهو موقع حيث يمكن للمستهلكين في الولايات المتحدة بشراء ماتي 2 4G LTE، الهاتف الذكي الرائد ل/ قرص - أو كما يقول البعض، phablet. المستهلكين لديهم خيار لشراء الهاتف 6.1 بوصة مقفلة، أو شراء الخطة من خلال شريك موزع لاسلكي صافي 10، والتي تعمل على شبكات AT & T و T-Mobile.
هواوي يرى GetHuawei.com كأداة أساسية لرفع مكانتها في الولايات المتحدة. في حين أنه هو ثالث أكبر بائع الذكي في العالم من حيث الحصة السوقية، انها غير معروف تقريبا هنا. وقد تم تجاهلها إلى حد كبير الهواتف الذكية من الدرجة الاولى هواوي من قبل شركات الطيران الامريكية التي اختارت أن العصا مع الهواتف الذكية ميزانيتها. عن طريق التحايل على شركات الطيران مع موقعها على شبكة الانترنت، تأمل الشركة في بناء الكلمة من فمه مؤهلاته لنوعية من الهواتف الذكية أعلى حد لها.
وقال "هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكن تقديم حقا جهاز نعتقد بقوة يريد المستهلك،" مايكل تشوانغ، نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات والتسويق لتقسيم الولايات المتحدة هواوي في مقابلة.
ولكن استراتيجية بيع مباشرة للمستهلكين قد أسفرت عن نتائج مخيبة للآمال في الماضي. الشركات البارزة مثل نوكيا وسوني باعوا بعض من الهواتف الذكية من هواوي في الولايات المتحدة، ولكن لم حقا دنت وراء حشد من عشاق المتخصصة.
ويحسب له تشوانغ لديه توقعات واقعية لGetHuawei.com، وتعتبره أكثر من تكتيك التسويق من وسيلة لمبيعات كبيرة.
"-، وليس بعد انها ليست مولد الإيرادات"، قال. "بل هو وسيلة لتعزيز علامتنا التجارية."
جعلت من الواضح تشوانغ - عدة مرات - أن هواوي لم يكن التخلي عن استراتيجيتها في العمل مع شركات الطيران الامريكية لتزويد الهواتف الذكية.
وقال "نحن مخلص جدا لشركائنا"، قال. "نحن نحترم استراتيجيتهم."
ماتي يصعد 2 ليست مجرد الهواتف الذكية في العالم أنها ملقاة على الموقع، قال تشوانغ، مشيرا إلى أن معالج الهاتف والمواصفات والتطبيقات، واجهة المستخدم الخاصة به وأنب بالنسبة للمستهلكين في الولايات المتحدة. الهاتف الذكي، وهو متوافق فقط مع AT & T وشبكات تي موبايل، هو المنتج الوحيد على موقعها على شبكة الانترنت في الوقت الراهن.
فإن الهاتف الذكي التجزئة للحصول على سعر مقفلة من 299 دولار. لأول 10 أيام، هواوي هو رمي في غطاء الذكية حرة وشهر واحد من الخدمة اللاسلكية مع شريك لها.
ستقوم هواوي لا يمكن سرد كل من الهواتف الذكية على شبكة الانترنت. ماتي يصعد 2 هو الهاتف الوحيد المدرجة الآن. وقال انه سيكون انتقائيا في تقديم المنتجات المناسبة في الموقع بينما تشوانغ مثار المزيد من المنتجات القادمة.
وقال "نحن لن تضع أي شيء هناك فقط لتوليد المبيعات"، قال.
وقد استأجرت هواوي 15 شخصا مكرسة لإدارة خدمة العملاء وموقع الويب.
كانت الشركة قد تم محاولة اتباع قواعد اللعبة التي تمارسها وضعت من قبل البائعين الآسيوية الأخرى، بما في ذلك سامسونج واتش تي سي، بناء ببطء مصداقيتها مع شركات الطيران الامريكية حتى يحصل على النار مع الهاتف الذكي الرائد الترويج بشكل كبير.
ولكن خلافا لتلك الشركات الأخرى، كان هواوي للتعامل مع الأمتعة العلاقات المزعومة للحكومة الصينية التي أدت في معدات الشبكات كونها محظورة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا.
وقد نفى هواوي باستمرار الادعاء، وتواصل العمل مع العديد من البلدان الأخرى في جميع أنحاء العالم. وأيضا لم تم تمديد المخاوف لأجهزة الأعمال النقالة.
ومن غير الواضح ما إذا كانت تلك المخاوف أعاقت مكانتها مع متوسط المستهلكين - هواوي لديه مشكلة الحصول على لاحظت فقط. في استطلاع قامت الشركة قبل عامين، وقال 9٪ فقط من المستطلعين اعترفوا الاسم. وجدت دراسة استقصائية أخرى اتخذت في نهاية عام 2013 ارتفع اعترافها قليلا، استبعد 22 في المئة من المستطلعين.
ومع ذلك، فإنه لديه طريق طويل لنقطعه. رعت هواوي الأحداث مثل جولة موسيقية جوناس براذرز، وكان الراعي الإلكترونية الحصرية ل"ثور: العالم المظلم"، كل ذلك في محاولة للحصول على اسمها في الجمهور.
وقد هواوي إغاظة الموقع الجديد مع الإعلان وسائل الاعلام الاجتماعية، وقال تشوانغ تخطط الشركة حملة أكثر تقليدية أسفل الخط.